الأربعاء، 28 أبريل 2010

الحلم باقي

ضاع اللي ضاع منِكْ
والحلم باقي لم يزلْ ..
حرقوا عيدان قُطنِكْ
بس الأمل خيطْ ما انغزلْ ..
وان شوهوا حُسنِكْ
برضُو وجبْ فيكي الغزلْ ..
ده اللي افترش حضنِكْ
واتغطى بإديكي ..
مهما بعدْ عنِكْ
لازم يعود ليكي ..
يقعُدْ على جفنِك
يتوضا ف عنيكي ..
أُمُه وهو ابنِكْ
ازاي يوفيكي ..
مهما عملْ .. ولا بذلْ
ما انتي بتدي من الأزلْ
لا يوم عاتبتي ابن خابْ
ولا يوم زعلتي من اللي غابْ
ولا يوم حرمتي اللي اعتزلْ
--------
هيثم مكارم

الثلاثاء، 20 أبريل 2010

رسالةٌ إليه

لماذا تجعلني أستبدلُ يقيني بريبٍ وشكوك؟؟ ...
لماذا تُجبرُني على إزاحةِ المُستحيلِ إلى خاناتِ المُمْكِنِ والمعقولْ؟ ...
لماذا تقُودُني إلى ما أرفضُه بما تفرضُه؟ ...
أهو اختبارٌ لصدقِ إيماني بك ؟؟
أم نتيجةٌ له؟؟

لو تعلم .. حين يسوءُ الواقعُ والمُتَوَقعُ ..
فالفوارقُ بين رفضِ أيهما تكادُ تختفي ..

فرجاءً ..
اعفني من امتحانٍ ..
التمردُ عليه أسهلُ بكثيرٍ من قبولِ نتيجته ..
ولو كان التمردُ أسوأُ عاقبةً ..
--------
هيثم مكارم

الأحد، 18 أبريل 2010

القادم

اختلف الناسُ إلى فرَقٍ ** ولكلٍ في بلدي نهْجُ
ففريقٌ يأملُ في القادمِ ** تغيير الحاضرِ أو يرجو
وفريقٌ يعبُدُ واقعَهُ ** ينبذُ قادمَهُم أو يهجو
وفريقٌ دوماً مُنفعِلٌ ** وفريقٌ دوماً يحتجُ
وفريقٌ يحترفُ الصبرَ ل ** يخسفَ بالماءِ .. هو الثلجُ
وفريقٌ يرقُدُ في دعةٍ ** من أثرِ القنبِ والبانجو
وفريقٌ يدعو مبتهلاً ** إن هلكتْ مصر بأن ينجو
وفريقٌ يرْقُبُ في عجبٍ ** ترتجُ الأرضُ وما ضجوا
------
هيثم مكارم

الثلاثاء، 30 مارس 2010

في النفاق

أحمل صخور الهرم فوق ضهري للشلال
وانقل مياه المحيط للبر بالغربال
واجمع براغيت في ليلة ملو ألف شوال
ولا اقول للحرامي البلطجي يا شريف
ولا اقول للمخنث في الغنا يا ظريف
وبعض أهوال تتفضل على أهوال
***
وآكل حدود الشجر في الطقة ميت قنطار
واشرب ورا كل طقة ميت طن مية نار
واجعل فراشي وغطايا غابة من صبار
أهون على النفس من وقفة في يوم الضنك
على مدير بنك يوهب كل ما في البنك
ده العز والجاه بيتبهدل بنص فرنك
والشرك بالله متسجل بنص ريال
***
عجبي على ناس يعيشوا في النفاق والزور
ويمسحوا الجوخ للمنفوخ والمغرور
ويوهبوا الروح لمجرم من بتوع الطور
علشان ما ياكلوا غداهم في طبق بنور
قيمة الهنا والغنا لو يطفحوا في ماجور
ولا يعيش الكريم عيشة سؤال في سؤال
وكارت من كان ندل يسعى به إلى أندال
***********
*هذه القصيدة من قصائد الرائع بيرم التونسي

الخميس، 25 مارس 2010

تأملات 1

*"ومنين نجيب الصبر يا أهل الله يداوينا"
كم أعياني البحث عن هذا الدواء حتى وجدته ..
من أراده فلا يرِد إلى صيدليتي ، بل يتوجه من فوره إلى المُضافِ إليه
------
*يُعجبني كثيراً صديقي ؛ فهو دائماً ما يبدأ من حيث انتهى الآخرون ، ولكنه يثيرُ اندهاشي أكثر عندما ينتهي إلى نقاط بدايتهم ....!!!
------
*صدق أو لا تصدق : تزوج صديقٌ لي ولم يشك لي ثقل دينه ..
تُرى أباع القضية ، أم باع الشبكة ..!!
------
*أُشفق على حياة طفلٍ أبواه مدرسان ؛ فقليلاً ما تأتي امتحانات الحياة من المقرر ..
------
*أزمة اللحوم الحالية تثير في عقلي تساؤلاً:
هل أصبحنا شعباً مفترساً إلى هذا الحد ؟؟!

العام الثالث

ابتداءً لله الحمد والمنة ، ولجميع من هنأني لزواجي الشكر والمودة ، جزاكم الله عني خير الجزاء وأدام بيننا الصداقة والمودة ..
وبعد
فمع بداية عامي الثالث التدويني ، فلقد أخذتُ قراراً أريدكم جميعاً أن تعينوني عليه (لا مش هتنحى ، ماتقلقوش)
قررت أن أكثف نشاطي التدويني وأنوعه بين الشعر والخواطر والرأي ، بين إبداعي الشخصي والمنقول .

أتمنى أن يلاقي ما سأكتب استحسانكم ، ولتشاركوني فيه الرأي بالنقاش والنقد.
جزيل الشكر لكم

الأحد، 31 يناير 2010

والعاقبة عندكم في المسرات




"اللهم أتمم لي زواجي بخير ، اللهم اكتب لي وحبيبتي سعادة الدارين ،
اللهم اجعل حياتنا في رضاك ، واختم لنا برضاك"
كم يشرفني حضوركم أصدقاء مدونتي ، أصدقاءي الأعزاء ، الأعزاء بصدق ، كم يسعدني ان يكون أول التقاءي بكم في مناسبةٍ غاليةٍ كهذه.
بأمر الله تُذلل مصاعب الانتقال والإقامة ، فقط من أراد التفضل علينا بالحضور وشاقه الأمر فليتواصل معي على البريد الاليكتروني حتى الجمعة المقبلة إن شاء الله.